لم يكن الجسم البشري مصمما لقضاء اليوم بطوله على كرسي متحرك، مما يُفسر لماذا قد استغرق الكرسي المتحرك وقتا طويلا حتى يصبح مريحاً للمستخدم.  على الرغم من كل هذه التطورات التي أصبحت شائعة الآن في الكراسي المتحركة، إلا إنه لا يزال بحاجة إلى المزيد من التفاصيل والتحسينات لجعل الكرسي المتحرك مريح تماما. إن التغييرات الصغيرة، فضلاً عن الملحقات التي لم تكن على علم بوجودها، قد تؤدي إلى إحداث تأثير كبير في الاستخدام.  عندما تستخدم كرسي متحرك على أساس يومي، يجب أن يكون مريحاً، وإلا فلن تكون راضياً وستشعر بالكثير من الانزعاج.  

ولأن كل شخص مميز وفريد، فإن العثور على الكرسي المتحرك الصحيح المناسب لحالتك ومتطلباتك ليس بالأمر الهين. فإذا قام المستخدم بشراء كرسي متحرك غير مناسب له ولمتطلباته واهتماماته وأهدافه، يمكن لهذا الخطأ أن يؤثر سلبياً على النمو الشخصي للشخص وعلى مستقبله أيضاً.  وبمجرد أن يعثر على الكرسي المتحرك المناسب له ويقتنيه، يصبح “جزءاً من ذاته”.

فيما يلي 4 طرق يمكنك من خلالها تخصيص كرسيك المتحرك للحصول على الحياة التي تستحقها.

ابحث عن راحتك في الكرسي المتحرك

دعامة أسفل الظهر

المنطقة الصغيرة في الجزء السفلي من ظهرك حيث تجعد للداخل قد تجعل أو تقطع مستوى راحتك على كرسي المقعدين.  سيشعر ظهرك بالكامل بالألم طوال اليوم إذا لم يحصل على دعم كاف. فأبسط شيء يمكنك فعله استخدام منشفة صغيرة ملفوفة أو يمكن شراء مقعد دعم ظهر قطني أصلي.

فقط اعلم أن استخدام الدعامة، قد يكون لها تأثير كبير عليك. لقد قام صديقي المصاب بالشلل الرباعي، والذي كان على كرسيه المتحرك لمدة خمس سنوات، بتركيب دعامة أسفل الظهر لأول مرة وكان مندهشًا من كيف لشيء صغير جدًا يمكن أن يعزز مستوى راحته.

وسائد المقعد

يمكن أن تساعد وسادات المقاعد في منع التهيجات مثل القروح مما تجعل المستخدم أكثر راحة. من المهم أن تحصل على الملحقات والمقاعد المناسبة لمتطلباتك بمجرد أن تحدد وسادة المقعد المتوافقة مع طراز كرسيك المتحرك:

مساند ذراع مبطنة

إذا لم تكن في حاجة إليها، فما سبب وجود مساند أذرع بلاستيكية صلبة؟  إذا كان كرسي المقعدين مزود بمساند للأذرع، فتأكد من أنها مبطنة، فهي أبسط طريقة لزيادة راحتك.  عندما تجلس على كرسي متحرك طوال اليوم، قد تُحدِث هذه الإضافة فرقا كبيرا، خاصة إذا كنت تستخدمها في التحرك أو تغيير وضعية نفسك.

حافظ على أمانك

احم نفسك من الطقس المضطرب

يمكن أن تقوم بتغطية نفسك ببطانية دافئة أو احتمي بأغطية السكوتر الطبية المصممة لتتوافق مع نوع الكرسي المتحرك والسكوتر المتحرك في حمايتك من الطقس.

وفي حالة تواجدك في الخارج أثناء الثلوج أو كان الطقس مشمس أم ممطر، فإن حامل المظلة الذي يسمح لك بدعم المظلة قد يبقيك محصنًا من كل ما قد تواجهه من أحوال طقس اليوم.

حماية كرسيك المتحرك من السرقة

سافر بسهولة

سيتم حماية كرسيك المتحرك عن طريق حقيبة السفر الصنعة خصيصا للكرسي المتحرك، كما ستقوم بحمايتها من السحب والجر والسقوط.  بدلا من أن توضع مع أشياء أخرى غريبة، فالحقيبة ستجعل من السهل نقل كرسيك إلى المكان الذي تريده.

غطاء مقاوم للماء يحمي الكراسي المتحركة الكهربائية وغيرها من الكراسي المتحركة غير القابلة للطي من السقوط، كما يسمح للكراسي المتحركة بمساحة تخزين محددة.

تشتمل بعض أغطية الكراسي المتحركة على إطار مطاطي يبقي الغطاء في مكانه أثناء تخزينه.

يجب ارتداء قفازات خاصة عند استخدامك للكرسي المتحرك يدوياً. وبالنسبة للمستخدمين الدائمين، من الضروري الحفاظ على بشرة أيديهم من الجلد التالف والبثور.

استمتع بنمط الحياة الخاص بك  

بيئة العمل

حافظات

تعتبر حقائب والحافظات والمُنظِمات للكراسي المتحركة ضرورية لمن يقضوا الكثير من الوقت على الكراسي المتحركة خلال حياتهم اليومية وأثناء أوقات عملهم ومشاركتهم في الأنشطة. يمكن وضع مُنظِم داخل منطقة جلوس الكرسي المتحرك ويكون على طول عمق المقعد، مما يتيح للمستخدم الوصول السريع إلى الهاتف، النظارات، المال، المكياج، المفاتيح، والأدوية وأي أشياء صغيرة أخرى قد يحتاج المستخدم إلى الوصول الشخصي إليها.

يمكن أيضا وضع المُنظِم بظهر كرسي متحرك، ولكن المستخدم قد يحتاج إلى المساعدة للوصول إلى محتوياته.  حقائب الكراسي المتحركة ملحقة بمؤخرة الكرسي المتحرك ويمكن استخدامها لحمل مشتريات التسوق البسيطة وأوراق الكلية وغيرها من الضروريات اليومية.

في الختام  

من الضروري مطابقة الكرسي المتحرك مع متطلبات وتفضيلات المستخدم التي يريدها.  وإذا لم تكن هذه المعلومات صحيحة، فسوف يكون لها تأثير كبير على نمو المستخدم في المستقبل، سواء مادياً أو نفسياً.  تساهم إضافة الحمالات والأحزمة في راحة المستخدم واستقراره، الأمر الذي يسمح له بالبقاء “منتعشاً” وفي أتم الاستعداد للأنشطة ولحياته اليومية.  كما أن حماية المستخدم من الطقس العاصف والجو المضطرب تحمي الكرسي المتحرك من البرد والرطوبة، وتحافظ عليه من الجفاف وتجعله في كامل رونقه لمنعه من البلل والتلف بلا داع.  استكشف المزيد من الكراسي المتحركة عالية المستوى ووسائل المساعدة على الحركة والتنقل التي تناسب جسمك وأسلوب حياتك  هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *